صندوق إستثمار بنك فيصل الإسلامى و البنك التجارى الدولى (أمان)

لاختيار صندوق اّخر
أمان (ذو عائد تراكمى) متوافق مع الشريعة الإسلامية Islamic sharia compliant صندوق اسبوعى العملة جنيه مفتوح لا يوزع أرباح فى مرحلة تلقى الإشتراطاتوالإشتراكات
AMAN1

السعر الحالى

79.29 جنيه

هذه البيانات لتاريخ الخميس 16 مارس 2017

الأداء الاسبوعي

0.9

الأداء الشهري

4.38

الأداء منذ بداية العام

3.18

الأداء منذ الإنشاء أكتوبر 2006

-20.71

الأداء منذ 12 شهر

92.17

أداء سنتين

32.02

أداء خمس سنوات

88.25

بيتا

0.11

مالك الصندوق الاول البنك التجارى الدولى CIB , بنك فيصل الاسلامي
مالك الصندوق الثانى
مدير الاستثمار ، شركة إدارة الصندوق التجارى الدولى لإدارة صناديق الإستثمار
شركة خدمات إدارة الصناديق بدون
تاريخ الإنشاء أكتوبر 2006
مدة الصندوق 25 عام
القيمة الإسمية للوثيقة 100 جنيه
حجم الصندوق ، رأس مال الصندوق المبدئي 100,000,000 جنيه
حجم الصندوق في تاريخ الثلاثاء 30 يونيو 2015 38,233,174 جنيه
عدد الوثائق المصدرة في الإكتتاب الأول 1,000,000
عدد الوثائق في تاريخ الثلاثاء 30 يونيو 2015 722,274 وثيقة
متى شراء الإكتتاب في الوثائق أول يوم عمل مصرفى حتى الساعة 12 ظهراً
رسوم تكلفة الشراء - الإكتتاب 0.25%
أقل عدد للشراء - الإكتتاب بدون حد ادنى
متى بيع - استرداد الوثيقة أول يوم عمل مصرفى حتى الساعة 12 ظهراً
رسوم تكلفة البيع - الإسترداد 0.25%
اقل عدد للبيع - الاسترداد بدون حد أدنى
أماكن الشراء/الإكتتاب - البيع/الإسترداد فروع بنك فيصل الإسلامى و البنك التجارى الدولى بالإضافة إلي مكاتب الهيئة القومية للبريد
الموقع على الإنترنت www.faisalbank.com.eg
البريد الالكتروني للصندوق
هدف الصندوق

يهدف صندوق استثمار بنك فيصل الإسلامي المصري والبنك التجاري الدولي ذو العائد التراكمي إلى تحقيق اكبر قدر من النمو لاستثمارات الصندوق بدون الدخول في مخاطر مرتفعة وذلك للمحافظة على الأموال المستثمرة. ويستثمر الصندوق أمواله في أسهم الشركات الصناعية والإنتاجية والخدمات المحلية والعالمية وكذا صكوك التمويل وشهادات الإيداع الدولية لأسهم الشركات المصرية المسجلة بالخارج وسوف يعتمد الصندوق على مختلف آليات التداول المتوافرة بالسوق.

السياسة الاستثمارية

تتبع إدارة الصندوق سياسات استثمارية متحفظة للحفاظ على أموال الصندوق و حمايتها من تقلبات البورصة و تعظيم العائد على الأصول و تقليل حجم المخاطر عن طريق تنويع سياسة الاستثمار و الإختيار الجيد لمحفظة الأوراق المالية المستثمرة بحيث أن يسمح لمدير الاستثمار شراء صكوك تمويل بما لا يتجاوز 30 % من إجمالى حجم الصندوق للحد من مخاطر عدم التنوع و المخاطر المنتظمة و هذه النسبة قابلة للتعديل بموافقة الهيئة العامة لسوق المال فى ضوء متغيرات سوق الاوراق المالية , كما سوف يلتزم مدير الاستثمار فى إطار البحث عن الاستثمار فى الأسواق العالمية بإختيار الدول التى بها فرص استثمارية سوف تؤثر بالإيجاب على قيمة الصندوق و اختيار الأسهم التى تعكس جاذبية هذه الدول للاستثمار بحيث تكون السياسة الاستثمارية للصندوق كما يلى :

 

-        يتم اختيار أسهم الشركات بناء على دراسات لأوضاع الشركات المصدرة لها بهدف تحقيق أكبر نمو ممكن لمكونات الصندوق بالتركيز على الأوراق المالية للشركات الناجحة و التى تمارس أى من الانشطة الصناعية و الانتاجية و الخدمات الحيوية فى إطار ما تقرره هيئة الرقابة الشرعية ببنك فيصل الاسلامى المصرى .

-        شراء أسهم الشركات المصرية المقيدة بإحدى البورصات المصرية و أسهم الشركات الأجنبية المدرجة فى البورصات الخاضعة لإشراف سلطة رقابية حكومية بالخارج شبيهة باختصاصات الهيئة العامة لسوق المال , بالإضافة إلى شهادات الإيداع الدولية لأسهم  الشركات المصرية المسجلة بالخارج . بحيث تكون الأسهم غالبا ما يتم التداول عليها يوميا مما يعطى الصندوق حرية الحركة خلال بيع و شراء الأسهم و بذلك يتم الحد من حجم مخاطر الملومات و العمليات .

-   ألا يزيد نسبة ما يستثمره الصندوق فى أوراق مالية لشركة واحدة على 10 % من أموال الصندوق بما لا يجاوز 15 % من اوراق تلك الشركة . على أن تتم هذه الاستثمارات بعد إجراء تحليلات دقيقة للشركات و القطاعات المزمع الاستثمار فيها , لتقليل مخاطر الاستثمار و زيادة عدد الأسهم المستثمر بها مما يعطى تنوع للاستثمارات الموجودة بالمحفظة و ذلك لمواجهة مخاطر السوق , عدم التنوع , الارتباط .

-  ألا يزيد نسبة ما يستثمره الصندوق فى وثائق الاستثمار التى تصدرها صناديق استثمار البنوك الإسلامية الأخرى على 10 % من أمواله بما لا يجاوز 5 % من اموال كل صندوق مستثمر فيه , لتجنب أى إمكانية عدم سيولة سواء من جانب صندوق استثمار بنك فيصل الإسلامى المصرى و البنك التجارى الدولى ذو العائد التراكمى أو من جانب الصناديق الأخرى العاملة بالسوق و ذلك للحد من مخاطر عدم التنوع , الارتباط و تغيير اللوائح و القوانين .

-  ألا تزيد نسبة ما يستثمره الصندوق فى كل قطاع على حده من قطاعات الإنتاج و الصناعة و الخدمات الحيوية على 25 % من إجمالى حجم الصندوق أصول الصندوق , و ذلك لتنوع القطاعات المستثمر بها الصندوق مما يعظم العائد عل الاستثمار و يقلل عن مخاطر عدم التنوع , السوق , و الإرتباط .

- أن يكون الحد الأدنى للتصنيف الائتمانى لصكوك التمويل BBB+  من إحدى شركات التصنيف الائتمانى , مما يعطى حماية أكثر لحملة الوثائق بحيث تكون قابلية الشركة المستثمر بها لدفع مستحقات الصكوك عالية و امنة إلى حد كبير و بذلك يتم الحد من مخاطر عدم التنوع و المخاطر المنتظمة .

- ألا يزيد ما يستثمره الصندوق فى الأسواق الأجنبية , سواء كانت عربية أو العالمية , عن 25 % من حجم الصندوق و ذلك امجابهة مخاطر التغييرات السياسية , الارتباط , اسعار الصرف و تغيير اللوائح و القوانين .

- ألا تزيد نسبة ما يستثمره الصندوق فى سهم من أسهم تلك الأسواق الأجنبية عن متوسط  حجم التعامل اليومى على سهم هذه الشركة خلال أخر شهرين مع استبعاد حالات الاكتتاب العام و ذلك لمواجهة مخاطر عدم التنوع , مخاطر السوق و المخاطر المنتظمة .

- يقتصر الاستثمار فى أسواق المال العالمية على الأسواق النشطة للدول المتقدمة و ذلك للتقليل من مخاطر العمليات و مخاطر التقييم .

- كما سوف يلتزم مدير الاستثمار فى إطار البحث عن الاستثمار فى الأسواق العالمية باختيار الدول التى بها فرص استثمارية سوف تؤثر بالإيجاب على قيمة الصندوق و اختيار الأسهم التى تعكس جاذبية هذه الدول للاستثمار .

عرض تقديمى بدون
الملاحظات
مقارنة الأداء EGX30 EGX70 EGX100 RFR
    لا توجد لهذا الصندوق أجندة
لا توجد توزيعات لهذا الصندوق.
تاريخ الميزانية تحميل التعليق على الميزانية
2015-06-30 تحميل
2014-12-31 تحميل
2014-06-30 تحميل
2013-06-30 تحميل
2012-12-31 تحميل
2011-12-31 تحميل
2011-06-30 تحميل
2010-12-31 تحميل
2010-06-30 تحميل
التاريخ عنوان النشرة نشرة الإكتتاب
2006-10-28 نشرة إكتتاب العام في صندوق إستثمار بنك فيصل الإسلامى و البنك التجارى الدولى (أمان) تحميل النشرة